روابط مفيدة : التسجيل | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | إتصل بنا   

إشترك في صفحة الملتقى الشبابي على الفيس بوك

للإتصال من فلسطين 0598146460

من خارج فلسطين 00970598146460


 
 عدد الضغطات  : 3617


العودة   الملتقى الشبابي - ملتقى شباب فلسطين > (¯`·._.·[ الملتقيات العامة ]·._.·´¯) > ملتقى الـشـؤون الـفـلسطـينيـة > قسم إستراحة فلسطين
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم إستراحة فلسطين يشمل التراث الفلسطيني و العادات والتقاليد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [1]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية



أفاد مركز الأسرى للدراسات أن قضية الأسرى هي القضية التوفيقية وليست التفريقية والوحدوية وليست التجزيئية في أوساط المجتمع الفلسطيني، معتبراً المركز أن حملة التضامن مع سعدات هو تعبير عن وحدة الجماهير الفلسطينية خلف أسراه.

ودعا رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات كافة الوسائل الإعلامية للانضمام لحملة التضامن مع الأسير سعدات ورفاقه في العزل الانفرادي لتسليط الأضواء على هذه القضية العادلة.


ودعا حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومراكز الدفاع عن حقوق الأسرى ونقابة المحاميين والشخصيات القانونية لكشف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في السجون والعمل على تدويل قضية الأسرى لما لهذه القضية من أهمية وإجماع وطني، والعمل على تكوين قوة جماهيرية ضاغطة على الاحتلال للنضال الموحد من اجل حقوق وحرية الأسرى في السجون الإسرائيلية وإعادة الاعتبار لموقعهم في ضمير كل حر وشريف من أبناء الأمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
للمزيد من مواضيعي

 

  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [2]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

الأمين العام للجبهة الشعبية يمثل اليوم أمام محكمة عسكرية إسرائيلية






أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن أمينها العام أحمد سعدات المعتقل في سجن عوفر الإسرائيلي سيمثل اليوم الخميس أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية.



وقالت عضو المكتب السياسي للجبهة خالدة جرار في تصريح 'إن الرفيق سعدات الذي يمثل أمام محكمة صهيونية اليوم الخميس لن يعترف بشرعية المحكمة وقراراتها لأنها تصدر عن الاحتلال اللا شرعي وهي أداة من أدواته'.



واعتبرت أن 'سلطات الاحتلال تستهدف القيادات بالسجن والعزل في الزنازين الانفرادية لمنع تأثيرهم على المجتمع والقرار الفلسطيني'.

وكانت إسرائيل اعتقلت سعدات وأربعة من رفاقه في آذار (مارس) 2006 عقب اقتحامها لسجن أريحا حيث أدانتهم بالضلوع في عملية اغتيال الوزير الإسرائيلي رحبعام زئيفي عام 2001.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [3]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

الشعبية توجه رسالة للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب لمطالبتهم بالتدخل في قضية الرفيق سعدات

وجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رسالة إلى الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب لمطالبتها بضرورة المشاركة في التضامن مع الرفيق أحمد سعدات والأسرى في سجون الاحتلال، لرفع الظلم الذي لحق بهم جراء نضالهم المشروع في مقاومة الاحتلال، وإيلاء قضيتهم بالغ اهتماماتهم .




وقالت الجبهة في رسالة وجهتها للأخ المناضل إبراهيم السملالي الأمين العام للاتحاد " ليس من شك في أنك قد اطلعتم على نحو أو آخر، على وقائع " محاكمة الرفيق أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو المجلسين الوطني والتشريعي الفلسطينيين وكذلك على " الحكم" الذي أصدرته المحكمة العسكرية الصهيونية بتاريخ 25/12/2008 بسجنه لمدة ثلاثين عاماً، على خلفية سياسية ألا وهي موقعه كأمين عام للجبهة الشعبية التي نفذت حكم الشعب بحق رحبعام زئيفي ولم تتمكن " المحكمة" الصهيونية من مقاضاته على أساس وجود علاقة ثابتة ومحددة له بواقعة إعدام زئيفي.




وأضافت: " ومنذ إقدام قوات الاحتلال على اختطاف الرفيق سعدات ورفاقه وعدد من مناضلي المقاومة الفلسطينية من معتقل أريحا في الرابع عشر من شهر مارس / آذار 2006 وهم يخضعون لشتى أنواع التنكيل والتعذيب. وقد أقدمت ما يسمى إدارة ومصلحة السجون الصهيونية على نقل الرفيق سعدات إلى قسم العزل الانفرادي، حيث لا يزال يقبع في العزل المنفرد منذ ما يزيد عن 209 أيام وقد أقام محامي الدفاع عن الرفيق سعدات دعوى أمام " المحكمة" العسكرية للطعن في مشروعية قرار العزل وسيجري النظر في هذه الدعوة يوم 22/10/2009.




وأكدت في رسالتها أنه سيجري في هذه الحملة تكثيف حملة التضامن والتحرك الذي لم ينقطع من قبل جميع المدافعين عن حق شعبنا في المقاومة والصمود من أجل الإفراج عن رفيقنا سعدات ورفاقه الأبطال.


وثمنت في ختام رسالتها المواقف القومية والنبيلة للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب حيال قضايا الأمة العربية
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [4]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

أكدت تضامنها بجانب قضية النواب المختطفين.. الحملة الدولية تستنكر الإجراءات التعسفية بحق القائد سعدات

استنكرت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين سياسة العزل الانفرادي التي تنفذها إدارة السجون الصهيونية بحق النائب المختطف أحمد سعدات الذي يقبع الآن في سجن "ريمون"في منطقة النقب الصحراوي.


وأكدت الحملة الدولية في اتصال هاتفي أجرته مع زوجة الرفيق سعدات دعمها ووقوفها الكامل بجانب قضية النواب المختطفين في سجون الاحتلال كافة.


كما أكدت خلال الاتصال على تضامن الحملة مع قضية سعدات التي تعتبر جزء من قضية النواب المختطفين واللذين أخذت الحملة الدولية على عاتقها مهمة تشكيل وحشد رأي عالمي ضاغط وصولا للإفراج عنهم كافة.


وأعربت الرفيقة عبلة سعدات زوجة النائب عن أسفها إزاء منعها وأولادها من زيارة زوجها في السجن منذ تاريخ الثامن من مارس العام الجاري .


وأوضحت سعدات أنه مضى على عزله ستة شهور منع فيها من أبسط حقوقه الإنسانية ، وصودرت أغراضه الشخصية حتى كتبه ،بالإضافة إلى منع أهله من زيارته وتزويده بالملابس والكتب.
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [5]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

المؤتمر القومي الإسلامي ينضم لحملة التضامن العالمية مع القائد سعدات

انضم المؤتمر القومي الإسلامي لحملة التضامن العالمية مع القائد سعدات، مؤكداً دعمه للمشاركة في اليوم التضامني العالمي مع المناضل الأمين العام للجبهة الشعبية وكل الأسرى في سجون الاحتلال خاصة الموجودين في سجون العزل الانفرادي.




وأكد المؤتمر القومي الإسلامي في بيان صحفي صادر عنه أن ما يلقاه الكيان الصهيوني من غطاء سياسي ودعم عسكري ومالي من قبل أمريكا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي شكّل تشجيعاً مستمراً له في ارتكاب تلك الجرائم، بل والإمعان في احتلال الضفة الغربية والجولان وأجزاء من جنوبي لبنان، والتمادي في حصار قطاع غزة وتصعيد الاستيطان وتهويد القدس والحفريات تحت المسجد الأقصى حتى غدا في نظر الرأي العام العالمي الدولة الأكثر عدوانية وعنصرية وإرهاباً وارتكاباً لجرائم الحرب والإبادة البشرية.




وأشار المؤتمر القومي الإسلامي أن ما تبديه الكثير من الدول العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي من ضعف وهوان في الرد على العدوان والاستيطان وتهويد القدس والاعتداء على المسجد الأقصى شكّل ويشكل تجريئاً للعدو الصهيوني على المضي في سياساته الإجرامية في كل اتجاه، مشيراً أن الاستمرار في سياسة العزل الانفرادي التي يتعرض لها القائد النائب أحمد سعدات وعدد م السجناء والمعتقلين علامة بارزة من علامات كل هذا التجرؤ والتمادي على الفلسطينيين والعرب والمسلمين.




ودعا المؤتمر القومي الإسلامي في ختام بيانه كل أعضائه بصورة خاصة وجميع القيادات والكوادر في مختلف المؤتمرات الشقيقة والأحزاب المناضلة والهيئات الشعبية والاتحادات المهنية والاجتماعية والبرلمانات وأجهزة الإعلام والأدباء والمفكرين والفنانين بصورة عامة، إلى المساهمة النشطة في حملة التضامن واليوم العالمي التضامني مع أحمد سعدات وأسرى العزل الانفرادي في سجون الكيان الصهيوني.
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [6]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

واقع الحركة الوطنية الأسيرة وما تتعرض له بشكل عام ويتعرض له القائد الوطني " أحمد سعدات "

الأخوات والرفيقات الماجدات
الإخوة والرفاق الأعزاء .. الحضور الكريم كل باسمه ولقبه
تحية حارة وبعد ،
بداية لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمنظمي هذه الندوة ، ويشرفني حقيقة أن أتحدث فيها وفاءً للأسرى عموماً وللرفيق القائد أحمد سعدات وأبطال 17 أكتوبر خصوصاً .
وبداية وقبل كل شيء ننحني اجلالا واكبارا لكافة شهداء الحركة الأسيرة الذين استشهدوا داخل سجون الإحتلال وعددهم ( 197 شهيداً ) ، والمئات ممن استشهدوا بعد تحررهم وهنا القائمة تطول وتطول .
وفي السياق ذاته اسمحوا لي باسمي وباسمكم أن أبرق أحر التحيات وأصدقها لعموم الأسرى " الشهداء مع وقف التنفيذ " دون تمييز أو استثناء وفي المقدمة منهم القدامى و رموز المقاومة والقادة السياسيين والأسيرات ، وأينما وجدوا في نفحة ، عسقلان ، النقب ، عوفر فالسجون واحدة وان تعددت الأسماء واختلفت الأمكنة الجغرافية .

معطيات وأرقام ..
وعلى عجالة أستعرض أمامكم بعض الإحصائيات حيث أن قرابة ( 8200 ) أسير فلسطيني يقبعون في تلك السجون والمعتقلات ، منهم ( 32 أسيرة ) و ( 320 طفل ) وقرابة ( 400 معتقل اداري ) .
ويوجد من بينهم ( 323 ) اسيراً معتقلين منذ ما قبل اتفاقية أوسلو وقيام السلطة الوطنية في مايو / آيار 1994 وهؤلاء يطلق عليهم مصطلح " الأسرى القدامى " وقد تجاهلتهم الإتفاقيات واستثنتهم صفقت التبدل وقفزت عنهم افراجات ما تُسمى " حسن النية " ، ومن بين هؤلاء يوجد ( 111 ) اسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاماً ، بل ومن بينهم أيضاً ( 13 ) أسيراً أمضوا أكثر من ربع قرن ، وأن ثلاثة من بين هؤلاء أمضوا أكثر من ثلاثين عاماً .
والأخطر أن من بين الأسرى المئات ممن يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة كالقلب والسرطان والفشل الكلوي والشلل ..الخ ومنهم دائمي الحضور والإقامة في ما يُسمى مستشفى سجن الرملة
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [7]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

أوضاع الأسرى عموماً
سلطات الإحتلال لا تميز في تعاملها ما بين أسير وآخر ، فالكل مستهدف ، والكل يتعرض لصنوف مختلفة من التعذيب النفسي والمعنوي والجسدي ، وحقوقهم الأساسية تُنتهك وتُسلب على مدار اللحظة ، بدءاً من أشكال الاعتقال ومروراً بالتعذيب واستخدام القوة المفرطة وليس انتهاء بالحرمان من الزيارات والعزل الإنفرادي والتنصل من توفير الإحتياجات الأسسية للأسير من مأكل ومشرب وعلاج ..الخ .
ولا يمكنني هنا سرد تلك القائمة الطويلة جداً من الإنتهاكات ، لأن ذلك يحتاج لساعات طويلة وربما لأيام ، ولكن باختصار شديد يمكن القول بأن قائمة الانتهاكات تُعتبر جسيمة ، وبعضها وبدون شك ترتقي إلى مصاف جرائم حرب ، وليس هناك من تشابه على الإطلاق ما بين الواقع المرير للسجون والمعتقلات الإسرائيلية من كافة النواحي وما بين نصوص المواثيق والإتفاقيات الدولية.
وإذا كانت القاعدة هي احترام حقوق الإنسان مع انتهاكات محدودة هنا وهناك تتنصل منها الدولة الحاجزة ، فان القاعدة في سجون الاحتلال عكس ذلك تماماً ، فهي انتهاكات لا حدود لها ، وبتبجح وعلانية .
الأخطر من كل ذلك يكمن في أن تلك الإنتهاكات لم تعد حالات نادرة واستثنائية أو محصورة في سلوك ادارة السجون ، بل أصبحت ظاهرة وممارسة يومية من قبل كل من يعمل في المؤسسة الأمنية بمن فيهم الطبيب والممرض ، وبمباركة الجهات السياسية والقضائية والقانونية ، بمعنى كافة الجهات في " اسرئيل " تشارك في التضييق على الأسرى والإنتقام منهم بشكل علني وصريح لاسيما بعد الإعلان عن فشل اتمام صفقة التبادل في مارس الماضي وتشكيل اللجنة الوزارية .
بالمقابل هناك انقسام و تشتت فلسطيني قاد الى اضعاف حضور قضية الأسرى على كافة المستويات ، مما شكل سبباً من الأسباب التي ساعدت حكومة الإحتلال في تصعيد اجراءاتها ضد الحركة الأسيرة وتماديها .
ولهذا وبدون مبالغة أقول بأن الحركة الأسيرة تمر اليوم في أخطر مراحلها ولربما هي الأخطر منذ العام 1967 ، خطورة تجعلها عاجزة عن الرد وتفقدها الوحدة واتخاذ القرار على المواجهة في ظل ضعف الدعم الشعبي والرسمي
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [8]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

الرفيق القائد " أحمد سعدات "
ويضيف فروانة بأن القائد الوطني الكبير الرفيق " أحمد سعدات " هو ليس بمعزل عن هذا الواقع المرير ، لكنه يتعرض لما هو أكثر من ذلك منذ لحظة اختطافه من سجن " أريحا " ، وربما تتصاعد تلك الإجراءات بحقه لتصل في مرحلة متقدمة إلى التصفية الجسدية ، ولهذا نقول بأن هناك خطر حقيقي على حياته .
ولهذا نرى - وعبرنا عن موقفنا هذا في أكثر من مناسبة سابقة - بأن اختطاف " سعدات " كانت مؤامرة وبتواطؤ أمريكي – بريطاني ، ومحاكمته لا شرعية ، واستمرار اعتقاله لا مبرر له حتى وفقاً لقوانين الإحتلال الظالمة وما يتخذ ضده من اجراءات ، إنما هي بمجملها اجراءات سياسية انتقامية ثأرية بالدرجة الأولى تستهدف " سعدات " وما يمثله ، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي يقف على رأس الهرم فيها لما قامت به من عمل جريء وغير مسبوق ، تمثل في قتل الوزير المتطرف " رحبعام زئيفي " ، ونهج المقاومة بشكل عام ، وأن سلسلة الإجراءات العقابية التي تتخذها ادارة السجون بحقه بما فيها العزل الإنفرادي ، تحت ذرائع واهية ومتقلبة تندرج في هذ الاطار .
وأقول وبكل مرارة بأن هذه الإجراءات لن تتوقف ، حتى وان أنهت ادارة السجون فترة عزله بعد أيام ، فانها ستعود وتعزله مرة أخرى وستتخذ اجراءات عقابية بأشكال جديدة بحقه لاحقاً ، ما لم نغير نحن في آلية تعاملنا وتضمامنا مع " سعدات " ، والإنتقال من ردات الفعل الى العمل الممنهج المتواصل والمتراكم من أجل حرية سعدات وعموم الأسرى
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [9]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

سعدات قائد وطني كبير ..
وسعدات بالمناسبة هو ليس ملكاً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فحسب ، فهو قائد وطني كبير وهو مفخرة لكل فلسطيني ، وليس لرفاقه فحسب ، كيف لا ؟ وأن فلسطين أنجبته ، ليثأر لكل من هو فلسطيني وعربي عانى من الإحتلال وبطشه وبالتالي النضال من أجل حرية سعدات والتمسك بادراج اسمه ضمن صفقة التبادل التي تدور المفاوضات بشأنها ، هو واجب وطني وعلى الجميع العمل بهذا الإتجاه .
لكن في الوقت ذاته وهنا دعوني أدعو وبشكل خاص الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي نفخر بارثها النضالي العريق ومسيرتها الرائدة ، لأن تفكر جدياً في اطرها التنظيمية برفاقها المعتقلين والبحث عن آلية والعمل وفق خطة ممنهجة للتضامن مع أمينها العام الرفيق سعدات ورفاقه ، وتحريرهم وعدم ابقائهم رهينة في قبضة الإحتلال لعقود قادمة
  رد مع اقتباس
قديم 11-22-2009   رقم المشاركة : [10]
شبابي ذهبي
 

الملف الشخصي







هاني حمدونة غير متصل

افتراضي رد: الأسرى للدراسات: التضامن مع سعدات تعبير عن الوحدة الشعبية

17 أكتوبر
وقل فروانة حينما نتحدث عن سعدات ونستحضر السابع عشر من أكتوبر ، فمن الضروري جدا أن نجدد فخرنا واعتزازنا بأبطال عملية السابع من أكتوبر ( حمدي قرعان ، عاهد أبو غلمة ، باسل الأسمر ، مجدي الريماوي ) هؤلاء من سطروا مجداً لم يسطر مثيلاً له أحداً من قبلهم ولا حتى من بعدهم ، وحينما حاولت احدى المجموعات تكرار هذا الفعل واغتيال " عوفاديا يوسف " كانت أيضاً تنتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .
فالتحية كل التحية لهؤلاء الأبطال ولكافة الأسرى في سجون الإحتلال ، الذين هم بحاجة ماسة لوحدتنا وللعمل الجدي من أجل اعادة الإعتبار لقضيتهم على كافة المستويات وتجنيبهم آثار الإنقسام وتداعياته الخطيرة ، وتفعيل الأنشطة المساندة لهم ولقضاياهم العادلة وفق خطة استراتيجية متكاملة تعتمد على العمل التراكمي التكاملي في الفعل والتوزيق والإعلام والملاحقة أيضاً ، وبالإستعانة بمؤسسات حقوق الإنسان وهي كثيرة ورائدة في فلسطين ، ففعلنا ضعيف لا يوازي حجم الجرائم اتي ترتكب بحق أسرانا ، وحتى ما يبذل لا يزال مشتت ويعتمد على ردات الفعل ولهذا فهو غير مجدي وغير مثمر .
فلننفض غبار الكسل ولننطلق صوب الفعل المؤثر وفاء للرفيق سعدات ورفاقه الأبطال وعموم الأسرى البواسل الذين يتعرضون للقتل البطيئ من خلال منظومة من الإنتهاكات الجسيمة والقوانين التعسفية والجرائم متعددة الأشكال .

المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى

ومنا العهد والوفاء
  رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد منتدى قسم إستراحة فلسطين


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منبر التضامن مع أقصانا الحزين صدى الذكرياّت قسم إستراحة فلسطين 14 10-31-2008 12:30 PM
وصول الأسرى المفرج عنهم (اسرى الحرية) المستبدة الملتقى العـــام 3 09-02-2008 02:58 AM
الامثال الشعبية الفلسطينية ضحية حب قسم إستراحة فلسطين 2 08-08-2007 12:07 PM
الأزياء الشعبية في صور صدى الذكرياّت قسم إستراحة فلسطين 8 03-24-2007 10:28 PM

نتائج الثانوية العامة 2015

للتواصل مع إدارة الملتقى الشبابي

prince@4moltqa.com


الساعة الآن 01:02 AM.

:::ملاحظة هامة:::
" جميع المشاركات والآراء في الملتقى تعبر عن وجهة نظر أصحابها ، ولا تعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي للملتقى الشبابي "


Tynt Script Added by Leicester Forum